18 Feb
18Feb

حذر الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، السبت، من مغبة استمرار اهمال الملف الأمني في قضاء الطارمية، مبينا ان بحيرات الأسماك تشكل تهديدا حقيقيا على امن بغداد. 

وقال أبو رغيف في تصريح صحفي : ان "العملية الاستباقية الأخيرة التي راح ضحيتها امر فوج وضابط برتبة ملازم اول ومنتسبين تؤكد بان منطقة الطارمية مازالت تشكل تهديدا امنيا خطيرا لبغداد والمحافظات الأربع التي تجاور المنطقة " .  

وأضاف ان "الطابع العام للطارمية يسمح بتواجد تنظيم داعش بسبب كثافة البساتين خاصة مع وجود العديد من البساتين المتروكة، فضلا عن وجود أكثر من 1200 بحيرة للإسماك اغلبها غير رسمية ومسجلة "، مبينا ان " الخطر الداهم الأكثر في الطارمية يكمن بأحواض تربية الأسماك ويجب تفعيل الجهد الاستخباري هناك". 

وأشار الى ان "أصحاب البحيرات يدفعون اتاوات لتنظيم داعش الإرهابي" , داعيا الحكومة الى مضاعفة الجهد العسكري والاستخباري والقيام بعملية عسكرية واسعة لتمشيط المنطقة بالكامل, مع نصب كاميرات حرارية بشكل واسع ونصب أبراج قريبة بعضها لبعض  كذلك تكثيف السيطرات الثابتة والمتحركة" .  

 وأعلنت خلية الاعلام الأمنية اول أمس الخميس، عن تمكن قوات الجيش من احباط عملية إرهابية كبيرة ضد زوار الامام الكاظم عليه السلام، مبينة ان العملية راح ضحيتها أربعة شهداء وجرحى من القوات الأمنية خلال تصديهم لثلاثة انتحاريي

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن