29 Mar
29Mar

غياب ...

يبدأ الغياب بازدحام الذاكرة بالعابر .. بالقفز فوق الجوهري ، بتنازع حضورك واكف النسيان .. لاشيء يجعل غيابك حيا مثل " افتقدك " لأنها مشترك الجنوح الى الشوق .. بداية الأرتقاء من " مكانك خال " الى " كأنك تشاطرني رفيف سيجارتي " .. تغيب المرأة حين يهب الغبار من صوتها ... ويغيب الرجل حين لايمطر حضوره .. تبدأ المرأة في الغياب حين تدشن ارق الليل وحيدة .. حين يتراكم السكون في اصابعها .. حين ترتبك صورة من تفتقده .. ولا تتسلق شجرة القلق .. لذا يكون نهار الغياب قليل الدفء عادة ...لانعومه لشفاه اغانية .. يبدأ الرجل بالغياب حين يلاعبه الملل .. يأكل القليل من صحن ضحكاته ويقطف ضجرا من مألوف ما اعتاده من غنج .. حين تشاغبه الفكرة قبل دغدغة الأمل في ولادة قبله .. قبل ان يفقد أنسه بما يأكل الصمت من وقته .. 

لا أحد في الغياب حين يكون الوقت قهوة حرقت كثيرا .. حين يكون الصوت ضاجا وغير مسموع .. حين تمشي ولاتتعثر بغيمة .. حين تدخن ولاتشهق بموجة بحر .. حين تنظر المرآة ولاترى ضحكة العطر في نسيانك ..

نسيان 

يأتي بلا صوت " لأن الاسى ساكت والفرح يرن ".. ندركة كي لايعلو صوت الذاكرة وتخرج اغصان الغياب من حيز الروح .. كإننا نحاول تقليم اظافر ايامنا بما يفوق قدرة الذاكرة .. لذا كل " نسيان " يكذب .. لانه " موت الوجه وتراخي شعاعاته في رعشة الروح " .. لايتطابق النسيان مع الحي ، ولم نعلم حتى الان ما إذا كان الموتى يتذكرون .. يسعى الانسان لضبط مخالب نزوعه لإستعادة من يحب " طيفا او صورة وربما يتقبله صوتا يأتي من احراش الماضي " .. لاتمحى الدقائق بموت الصورة .. ولاتنتظم مع معاينتها .. لأن الكائن في الصورة " صوت العطر .. وخرخشة اساور الضحكات .. ودربكة الاضطراب في الاعتذار .. وانين الدخان حين يحاصرك الضيق بوجع من تترقبه " 

داء اليوم هو الذاكرة .. لذا صارت الموسيقى صاخبة والكلام ضجيج .. والغرق وسائل لأنبات الشرود وربما الهرب .. اخترع المحزون وجها ليرى كم ستطول عتمته .. وربما طمع بكسرة مطاف في اخر الضوء .. دثرنا ذاكرتنا بالشاشات لكننا نفلت دائما من قبضة الراهن الى الحبيس .. لذا نحن اسارى الذاكرة والشرود .. نغوص لننسى ونخربش ثباتنا بما لايمت لنا بروح 

النسيان فقدان القدرة على رؤية مذاق العطر .. موت الشهقة في تربة الروح لحظة يخالط مطر الذاكرة تراب السهو .. محاولة مالحة لطبخ العناق على بخار الوحدة .. وربما ضجيج بعيد لاجراس الصلاة في مذبح الغياب 

ننسى لنحث الذاكرة والعزيمة على استنهاض الامل .. الأمل !! ويتعثر القلب .. لا أمل ينبت في سكون الوداع .. في " اراك غائبة لان الطيف الساكت لايشبه ضحكتك "


قص ووصل ...

....

الزجاج ضجري حين يكون العالم طريقا لايؤدي اليك .. وحشة ان لا أطل على احد

العتمة .. سكون الضوء في يديك .. غفوة الشمس خلف خطواتك البعيدة 

نداء : استيقظي .. نسيت اصابعي بالامس في ضحكاتك واريد ان اكتب اليك

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن