03 Sep
03Sep
تغطية: محمود خوشناو – أربيل
إعداد: كديانو عليكو
اقيمت في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان اول ملتقى شعري وغنائي خاص بالمراة في اقليم كردستان.
وحملت الامسية او الملتقى عنوان “المراة، الشعر، الغناء”، تناولت العديد من المواضيع التي تخص المراة ودورها في الفن والادب الكردستاني.
وتستمر الامسية التي تشرف عليها وزارة الثقافة في حكومة اقليم كردستان لمدة يومين، بمشاركة العديد من الفنانين والشعراء من مختلف مناطق كردستان.
وقال وكيل وزارة الثقافة آلان صلاح الدين للمسرى: انهم “سعيدون في ملتقى المرأة (المرأة، الشعر، الغناء) وانهم في وزارة الثقافة بحكومة اقليم كردستان يؤكدون على الدعم المستمر لمثل هذه الفعاليات الفنية التي تعزز الوعي الفني وتساهم في تطوير دور المثقفين بشكل عام والفنانين بشكل خاص في المجتمع”.
من جانبها اوضحت المغنية الكردية تارا رسول للمسرى، انها “شاركت في الملتقى كضيفة وانها كموظفة في وزارة الثقافة، حضرت الفعالية، متمنية النجاح والاستمرارية لمثل هكذا فعاليات فنية خاصة بالمراة”.
بروين شمعون – شاعرة مشاركة في الملتقى، اضافت من جهتها للمسرى، ان “القصيدة التي شاركت بها في الملتقى جمعت بين الفلكلور في منطقة عينكاوا وقريتها (هرموتة) وكل ما يربط تراثيا وثقافيا بينهما، مشيرة الى ان الامسية خاصة بالمرأة بالقاء القصائد وتشجيع الانثى او المرأة في اي هواية تمارسها سواء في الشعر او الغناء او المسرح، من اجل تحقيق هدفها والنجاح فيه”.
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن