18 Dec
18Dec

يُحيي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ذكرى تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022 على حساب فرنسا في النهائي الذي احتضنه ملعب لوسيل بفيلم "قصة أمة A Nation Story" الوثائقي المتاح على موقعه الإلكتروني.

وبعد 12 شهرا على ركلة الترجيح التي سددها جونزالو مونتييل ليتوج "راقصو التانجو" باللقب للمرة الثالثة في تاريخهم، قدم (فيفا) الفيلم الذي يتناول مسيرة الأرجنتين في المونديال القطري بداية من الهزيمة المفاجئة أمام السعودية في المباراة الأولى (1-2)، وصولا إلى ركلات الترجيح أمام فرنسا.

وفي الوثائقي، يؤكد الحارس إيميليانو "ديبو" مارتينيز، أحد أهم اللاعبين الحاسمين في نجاح المنتخب الأرجنتيني، أن المونديال كان بمثابة "جنون" في بلاده، وإنهم حظوا بدعم رهيب من الجمهور الذي جاء لمشاهدة الفريق.


ويؤكد الحارس، الذي لعب دورا حاسما في الوصول للنهائي والفوز به بتصدياته، أن من ضمن أسباب النجاح في التتويج باللقب، هو وجود عائلات اللاعبين وأفراد البعثة معهم أثناء البطولة.

من ناحيته، يبرز سكالوني أنهم شعروا بدعم البلاد كلها، إذ يقول في الوثائقي "يمكنني القول بكل أمانة إن جزءا كبيرا من هذا الإنجاز يعود إلى الجماهير الذين دعموا الفريق في قطر، ومن كانوا في الأرجنتين ويصرخون أمام التلفاز. مثل هذه الأمور تدفعك".

وفي الوثائقي أيضًا، ثمة إشارة إلى الأسطورة دييجو مارادونا ومونديال المكسيك، فيما يسلط العمل الضوء أيضًا على ليونيل ميسي والدور الذي لعبه في كل مباريات المنتخب في البطولة والنهائي.

ويقدم ميسي بنفسه آخر شهادة حول المونديال إذ يتحدث عن أنه حلم كثيرا بالتتويج بالمونديال، وأنه في النهاية حالفه بالتوفيق فاز بكل شيء مع المنتخب والنادي وعلى الصعيد الفردي.

وتابع "الأمر أكثر من هذا. فعلت كل هذا وأنا ألعب بسعادة وأقضي وقتا جيدًا، لأنني أحب ما أفعله. 

حظيت بمسيرة طويلة والآن وصلت إلى نهايتها. لا يمكنني أن أطلب أكثر من هذا لإنهائها".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن