13 Jul
13Jul


بغداد-المواطن

ناقش المشرف العام على معهد العلمين للدراسات العليا الدكتور إبراهيم بحر العلوم ، ووفد من كبار مسؤولي المعهد والأكاديميين ، مع المُستشار الخاص كريستيان ريتشر ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المُتّحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المُرتكبة من جانب تنظيم داعش (يونيتاد)، خطوات تكثيف التعاون مع الاكاديميين العراقيين وتبادل الخبرات.


وقال فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من داعش في تغريدة بـ"تويتر" امس " أعرب المستشار الخاص كريستيان ريتشر عن سروره باستقبال الدكتورابراهيم بحر العلوم، المشرف العام على معهد العلمين للدراسات العليا، ووفد من كبار مسؤولي المعهد والأكاديميين، لمناقشة خطوات تكثيف التعاون مع الاكاديميين العراقيين وتبادل الخبرات"، مضيفا " كما تم نقاش التعاون بين فريق يونيتاد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

فيما أعرب الدكتور إبراهيم بحر العلوم عن امتنانه لـجهود "يونيتاد" في تعزيز المساءلة حول جرائم داعش في العراق ودعم قدرات الحكومة العراقية‎ في السعي لتحقيق العدالة للضحايا والناجين من جرائم داعش.

يشار الى ان فريق التحقيق (يونيتاد) شرَع منذ بدء مهامه في العراق اتّباع مساراتٍ متنوعة في إجراء التحقيقات لجمع وتوثيق وحفظ الأدلّة حول ما ارتكبته عصابات داعش الإرهابية مِن جرائم قد ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن