09 Dec
09Dec

 

بغداد - 9.12.2023 

إفتتح سعادة سفير دولة فلسطين في العراق احمد الرويضي اليوم أكبر معرض كاريكاتير دولي في نقابة الفنانين العراقيين بالعاصمة العراقية بغداد أقامة بيت الكاريكاتير العراقي ومؤسسة النهرين للشباب والتنمية المستدامة دعما للشعب الفلسطيني وذلك  بمشاركة وكيل وزارة الثقافة في العراق الشقيق.


وتضمن المعرض الذي شارك فيه فناني كاركاتير من العراق والعالم العربي وعددا من دول العالم عشرات اللوحات المعبرة بطريقة الرسم الكاريكاتيري والذي عكست موقفا واضحا ناقدا لسياسة بعض الدول لصمتها عن جريمة الابادة والتطهير العرقي الذي تمارس ضد الشعب الفلسطيني وأخرى معبرة عن الصمود الأسطوري ورفض التهجير والتوطين، إضافة إلى لوحات تحمل معنى تضامن العراق مع فلسطين ونضالها من أجل الحرية. 


وتخلل المعرض كلمة لسعادة السفير الرويضي شكر فيها رسامي الكاريكاتير المشاركين من العراق ودول العالم على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والذي يدافع  عن حقه بالحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


وأكد سعادة السفير الرويضي ان ريشة الفنان في هذا المعرض نقلت هم الإنسان الفلسطيني الذي يتعرض للأبادة في حرب ظالمة يقوم بها محتلا فاقد للقيم الإنسانية مع تركيزه على قتل الأطفال والنساء ومنع ادخال المساعدات والغذاء والدواء واستهدافه للمؤسسات الصحية بشكل خاص.


وشكر سعادة السفير وزارة الثقافة ونقابة الفنانيين على استمرار تنظيم الأنشطة الفنية والأدبية تضامنا مع فلسطين.

وقد تم تكريم سعادة سفير دولة فلسطين بدرع خارطة فلسطين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن