19 Jun
19Jun

قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إن النمو السكاني في بغداد تجاوز 8 ملايين نسمة، مما يشكل ضغطاً وتحدياً أمام الخدمات، تمهيداً لتوسعة العاصمة.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن ” السوداني أجرى مساء اليوم الثلاثاء، زيارة إلى غرفة عمليات أمانة بغداد، ضمن المتابعة الميدانية للخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك”.


وشدد السوداني على “أهمية تطوير قطاع الخدمات، بما يتلاءم مع النمو السكّاني لبغداد التي تجاوزت 8 ملايين نسمة، وهو ما يشكّل ضغطاً وتحدّياً أمام الخدمات، ويحتّم توسعتها بالتوازي مع الاحتياجات”.


وتابع، أنّ “الأولوية التي منحت لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية، والمشاريع الخدمية في أطراف بغداد، وهي مناطق مأهولة بالسكان، تهدف إلى إجراء تغييرات جذرية في سياق الخدمات يلمسها المواطن، وتنعكس على حياته اليومية”.


وأشار إلى “أهمية مشاريع الترفيه والمساحات الخضراء، والمشاريع الصديقة للبيئة”، موضحاً أن “مشروع (غابة بغداد)، على مساحة 5 آلاف دونم، سيكون في المقدمة، كما أكد على ضرورة إشراك الفنانين والتشكيليين في اللجنة العليا للتصاميم، واللجنة العليا للذوق العام، من أجل الاستفادة من خبراتهم، وتقديم الدعم لعمل الأمانة، بشكل يكمل أهدافها”.


وجدد السوداني بحسب البيان، الإشارة إلى “ضرورة إتمام معاملات القطاع الخاص، التي تعني دوران عجلة التنمية، وخلق المزيد من الفرص، وإحداث قفزة اقتصادية”، موضحاً أن “التأخير في هذه المعاملات يكون مساوياً لأثر الفساد ونتائجه السلبية”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن