03 Jun
03Jun

قال عضو اللجنة المالية، النائب مصطفى الكرعاوي، اليوم الاثنين، إن هناك لبسا كبيرا في موضوع قلة التخصيصات المالية لعام 2024، ولكن تبيّن بعد استضافة وزير التخطيط ووزيرة المالية أن التخصيصات ستكون مجموع ما تبقى من موازنة الأمن الغذائي والمدور من موازنة 2023 وكذلك 2024.

 وبين الكرعاوي، في تصريح خاص لشبكة "الساعة"، أن "الموازنة ستكون فرصة جيدة للمحافظات للمضي بتنفيذ مشاريعها وتحقيق نسبة إنجاز عالية وعلى وزارة المالية أن تكون جادة في تمويل هذه المبالغ المستحقة حتى لا يتسبب بتأخير وتوقف في عمل مشاريع المحافظات". 

وأوضح عضو اللجنة المالية أن "المبلغ الكلي المخصص لمحافظة بابل للأمن الغذائي ولعامي 2023 و2024 يبلغ تقريبًا تريليون ومئتي مليار دينار، وهناك مشاريع بقيمة تريليون ومئتي مليار دينار أعلنها رئيس الوزراء خلال زيارته للمحافظة"، مؤكداً، "إن المجموع الكلي الذي ستحصل عليه بابل يقارب تريليوني و400 مليار دينار من أجل النهوض بواقع المحافظة".

 وأكد أن "بابل تحتاج إلى أكثر من هذا الرقم بكثير بسبب تردي الخدمات وتراكمها، ولكن إذا ما استُثمرت هذه المبالغ بالشكل الصحيح، فإن واقع الحال سيتغير بشكل ملحوظ".

 وأردف: "بدورنا سنتابع كل هذه الإجراءات الحكومية من أجل تحقيق الجدول الاقتصادي لهذه التخصيصات". وأثار موضوع تخصيصات موازنة المحافظات لعام 2024 جدلاً واسعاً بين المسؤولين والمواطنين بسبب التباس حول حجم التمويل المتاح وتأثيره على تنفيذ المشاريع الحيوية

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن