05 Mar
05Mar

اعتبر تحالف الفتح، الاحد، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال السابق مصطفى الكاظمي اصبح من أوراق العراق الفاسدة للفترة الماضية، فيما اكد ان هنالك الكثير من الشبهات التي تخص العراق بصورة عامة ومنصبه بصورة خاصة. 

وقال عضو التحالف علي الفتلاوي في حديث صحفي إن "الكاظمي يحاول من خلال بيانه الأخير الدفاع عن نفسه وعن حكومته بالرغم من كم الملفات والصفقات التي انكشفت عقب انتهاء حكومته"، مشيرا الى ان "الكاظمي اصبح من أوراق العراق الفاسدة للفترة الماضية".

 وتابع أن "بيان الكاظمي لا يعبر الا عن حالة نفسية او دفاع عن النفس بغير حق بعد مذكرات القبض التي صدرت بحق أربعة من المقربين منه بتهم تسهيل سرقة القرن الخطيرة جدا"، لافتا الى ان "القضاء الأعلى والنزاهة تمضي ببرنامج منهجي يستند على الأسس القانونية في التعامل مع جميع الملفات والحكومات على حدا سواء". 

وأردف الفتلاوي أن "رئيس حكومة تصريف الاعمال السابقة عليه الكثير من الشبهات التي تخص العراق بصورة عامة ومنصبه بصورة خاصة". 

وكان القضاء العراقي قد قرر في وقت سابق، حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير المالية السابق، علي عبد الامير علاوي، ومدير مكتب رئيس الوزراء السابق رائد جوحي، وبعض من أعضاء من مكتبه الخاص. 

وكان رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي قد خرج في بيان اتهم في النزاهة والقضاء في التعامل مع أعضاء حكومته على الأسس السياسية، بعد صدور مذكرات قبض وحجز أموال نتيجة تورطهم في قضبة سرقة القرن التي لم يعرف لغاية الان كمية الأموال التي تم الاستيلاء عليها من اعضاء الحكومة السابقة المتورطين فيها

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن