24 Jun
24Jun

اعلن عضو ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر اليوم السبت، ان ائتلافه يسعى في ان يكون للاطار التنسيقي قائمة انتخابية واحدة في مجالس المحافظات.


وذكر جعفر لوكالة انباء محلية ان “ائتلاف دولة قانون يسعى على ان يكون للاطار التنسيقي قائمة واحدة وتنضم باقي الكتل السياسية فيها ولكن هناك بعض المشاكل التي قد تمنع حصول هذا الامر واهمها الية توزيع المرشحين في القائمة الواحدة”.


واضاف ان “الكل يحاول ان يكون له عدد اوسع داخل القائمة الواحدة وهذا ما يعرقل دخول الاطار بقائمة واحدة اضافة الى التنافس الذي قد يكون داخل هذه القائمة وقد نشهد ايضا حصول تسقيط لبعض الاطراف وبالتالي قد يشكل حالة سلبية بالنسبة للاطار التنسيقي”.


وتابع “يجري العمل الان على الدخول بالانتخابات المحلية المقبلة بعدد لا يتجاوز القائمتين او ثلاثة الى ابعد الاحوال لكي لا تشطر اصوات ناخبينا” مبينا انه “بالنسبة للمحافظات الاربعة ديالى كركوك نينوى وصلاح الدين فان امرهم محسوم وسينزل الاطار بقائمة واحدة قائمة واحدة دون اي اشكالات كون ان عدد المرشحين في هذه المناطق اقل وفقا لعدد المقاعد”.


ورجح جعفر “تأجيل الانتخابات المحلية وجعلها بموعد واحد من النيابية وفقا لما اقترحته ممثلة الامم المتحدة بلاسخارت وايضا لتعطى الفرصة للصدريين للمشاركة”. وفق ما صرح به لوكالة ايرث نيوز

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن