21 Sep
21Sep

كشف وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس (21 أيلول 2023)، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يخطط لزيارة روسيا قبل نهاية  العام الجاري.

وقال حسين في مقابلة مع "سبوتنيك" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ردا على سؤال حول دعوة السوداني لزيارة روسيا: "قد يحدث ذلك العام الجاري، في غضون الأشهر المقبلة، ونحن بصدد تنظيم هذه الزيارة قريبا". 

كما أكد وزير الخارجية العراقي أن العلاقات بين العراق وروسيا ما زالت قوية، على الرغم من العقوبات المفروضة على موسكو، والتغيرات في البيئة السياسية الناجمة عن النزاع في أوكرانيا. وفي تموز الماضي، قال السفير الروسي في بغداد إلبروس كورتاشيف: إن "رئيس الوزراء العراقي قبل دعوة لزيارة روسيا، لكن موعد الزيارة لم يتحدد بعد". 

وأشار رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية، إلى أن "مثل هذه الزيارة ستكون فرصة لمناقشة القضايا، التي تهمّ قيادة البلدين، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة السياسية والاقتصادية". 

وانطلقت أول أمس أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار "إعادة بناء الثقة وجسور التضامن العالمي"، ومن المقرر أن تستمر أعمال القمة لمدة أسبوع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن