18 Feb
18Feb


نظمت سفارة دولة فلسطين في العراق واللجنة الشعبية الفلسطينية يوم السبت 17.2.2024 ندوة ثقافية بحضور وزير الثقافة الفلسطيني الروائي عاطف ابو سيف وسعادة سفير دولة فلسطين لدى العراق احمد الرويضي وعددا من أعضاء اللجنة الشعبية الفلسطينية في العراق وألامين العام للحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي وعددا من كادر الحزب إضافة إلى عددا من نساء وأبناء الشهداء من العراق وفلسطين.


وعرض خلال الفعاليه فلما وثائقيا من إعداد سفارة دولة فلسطين استعرض العملية البطولية لمجموعة دير ياسين الذي كان أبرزها الشهيدة دلال المغربي وأثر هذه العملية في تعزيز الروح النضالية وتكوين الحالة الفلسطينية بإقامة اول جمهورية فلسطينية خلال العملية وكشفت معدن الفدائي الفلسطيني المصر على حقة في الحرية والاستقلال.


بدأت الندوة بكلمة لمعالي وزير الثقافة الفلسطيني عاطف ابو سيف استعرض خلالها عمق العلاقة الثقافية بين العراق وفلسطين، ونضال الشعب الفلسطيني للمحافظة على الهوية الثقافية والرواية في ظل استهداف المشهد الثقافي الفلسطيني خلال العدوان على غزة باستهداف الفنانين والأدباء والمؤسسات الثقافية.


وتلا ذلك كلمة لسعادة سفير دولة فلسطين لدى العراق احمد الرويضي مرحبا بالحضور باسم السفارة واللجنة الشعبية مؤكدا ان الحفاظ على الرواية الفلسطينية وتعريف النشىء الفلسطيني الجديد عليها واستمرار حمل الأمانة التي تركها الأحرار والشهداء لنا هي من المخرجات التي تعمل السفارة عليها لاستمرار ربط الجالية الفلسطينية واللاجئين في العراق مع الوطن فلسطين، حتى العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .


وتم بعد ذلك عرض الفلم الوثائقي حول مجموعة دير ياسين وعمليتها التي تقدمتها الشهيدة دلال المغربية وأثر هذه العملية البطولية في الوجدان النضالي الفلسطيني .


وفي نهاية الندوة كرم معالي وزير الثقافة سعادة السفير وكادر السفارة على نشاط السفارة الفاعل في تعزيز المشهد الثقافي بين فلسطين والعراق.
.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن