28 Sep
28Sep

السيد بحر العلوم: المبدأ الذي نؤمن به هو خلق فرص للحوار لحل المشاكل

النجف الاشرف - المواطن 

زار وفد تركي الثلاثاء 26 أيلول معهد العلمين للدراسات العليا، وضم الوفد التركي القنصل التركي العام في النجف جعفر اولجاي كاراكاش، والمستشار الزراعي في السفارة التركية ببغداد د.مجاهد اوزتورك والملحق التجاري فاتح سيلينك. 

وكان في استقبال الوفد الزائر السيد الدكتور محمد علي بحر العلوم الأمين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية، والمعاون العلمي لعميد معهد العلمين الأستاذ المساعد الدكتور علي كاشف الغطاء، والمعاون الإداري الأستاذ الدكتور خالد دحام المعموري، ورئيس قسم القانون الأستاذ الدكتور صعب ناجي عبود، والدكتور مهدي بحر العلوم.

وفي بداية اللقاء، أوضح السيد الدكتور محمد علي بحر العلوم، سياسة معهد العلمين والهيئة المؤسسة وأهدافهما الاستراتيجية، مؤكدا ان جزءً من المبدأ الذي نؤمن به هو خلق فرص للحوار، سواء الثنائي او المتعدد الأطراف، وهذا جزء من منهجنا لحل مشاكل المجتمع، ولدينا اعتقاد بان المجتمع المدني والمؤسسات البحثية والأكاديمية لديهما فرصة للانفتاح اكثر من السياسيين، معربا عن امله بان يكون هناك تواصل وتعاون بين الشعبين العراقي والتركي، لتحقيق مصالح الشعبين الجارين المسلمين، وتعزيز المحبة والاستقرار كي يغم الخير على الجميع.

فيما أكد المعاون العلمي لعميد معهد العلمين الأستاذ المساعد الدكتور علي كاشف الغطاء، ان معهد العلمين كمؤسسة علمية، بإمكانه جمع كل الأطراف دون حساسية، مضيفا ان المعهد قادر بإذن الله على تحويل الكثير من الإشكاليات الى دراسات علمية واكاديمية، بحثا عن حلول علمية وموضوعية، معربا عن استعداد المعهد لاي شكل من اشكال التعاون في مجال الدراسات والمؤتمرات والندوات، للتوصل الى حلول للمشاكل بعقل اكاديمي مفتوح.

من جانبهم أشاد أعضاء الوفد التركي بجهود معهد العلمين للدراسات العليا، والمشرف العام الدكتور إبراهيم بحر العلوم، واصفين معهد العلمين بانه مؤسسة اكاديمية مشهورة ومعروفة، وهو مشروع يجمع الأطراف جميعا على مائدة واحدة، معربين عن رغبتهم للاستفادة من أفكار المعهد ومشرفه العام، والتعلم منها.وقد قام الوفد الزائر بجولة على اقسام المعهد وقاعاته الدراسية والبحثية، ومكتبته الضخمة، معربين عن اعجابهم بما شاهدوه من إمكانيات وبنى تحتية مميزة في معهد العلمين.

ومن جانب اخر اقامت مؤسسة بحر العلوم الخيرية دورة تدريبية لعدد من المشاركين عن صناعة المحتوى في قاعة في قاعة الشيخ الطوسي في معهد العلمين للدراسات العليا.وقدم المستشاران صفاء الأعسم وصفاء مهدي السلطاني تطبيقات عملية في دورة تدريب المدربين وصناع المحتوى. 

واوضح مستشار التدريب المتقدم صفاء الأعسم ان الهدف من هذه الدورة هو كسر حاجز القلق والتردد في مواجهة الجمهور واعداد محتوى ذات قيمة عالية وفق تقنيات مؤثرة. وأشار مستشار تطوير القدرات م.م. صفاء مهدي السلطاني "قدمنا تطبيقا عمليا حول مظاهر اداء المدرب في قاعة التدريب وتعامله مع البيئة والمادة والمتدرب والقى المشاركون والمشاركات تجارب عملية في دائرة الامتياز".

 وفي ختام اليوم التدريبي تم توزيع موضوعات التخرج على المشاركين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن