18 Aug
18Aug

مديرة مشروع البيئة والطاقة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: 

يحب العمل على زيادة الوعي بقضايا التغير المُناخي وندرة المياه

بغداد- المواطن 

اكدت مديرة مشروع البيئة والطاقة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوليا ايسايفا، على ضرورة  العمل على زيادة الوعي لدى المجتمعات المحلية بقضايا البيئة والتغير المُناخي وندرة المياه، مؤكدة ان هذه القضايا تتطلب من المجتمعات المحلية اهتماماً كبيراً.

وقالت مديرة مشروع البيئة والطاقة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوليا ايسايفا، " اختتمنا اليوم وبالتعاون مع ملتقى بحر العلوم للحوار الجلسة الاخيرة من التدريب المخصص لبناء قدرات وسائل الاعلام المحلية في العراق حول كيفية كتابة التقارير عن قضايا التغير المناخي وندرة المياه".

 مضيفة " في الواقع، شهدنا مشاركة جيدة وتفاني من قبل وسائل الإعلام المحلية ورغبة المعرفة  في المزيد عن قوانين التنوع البيولوجي والتدهور البيئي وتغير المناخ وندرة المياه".


واضافت ان " هذه المواضيع جديدة نسبيا وتتطلب بالفعل اهتماما كبيراً من المجتمعات المحلية لذا يحب العمل على زيادة الوعي بهذه القضية".

واكدت ايسايفا إن هذه ليست النهاية على الرغم من أنها الجلسة الأخيرة من التدريب  بل في البداية لأننا ستحصل في نهاية الجلسة على مجموعة من التوصيات للحكومة ووسائل الإعلام المحلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول كيفية العمل معاً ومتابعة هذا التدريب وتطويره لمواصلة تعزيز المعرفة وقدرات وسائل الإعلام المحلية في العراق".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن