25 Sep
25Sep

   أصدرت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بياناً صحفياً حول انتخابات برلمان اقليم كوردستان، مطالبةً بحملة أنتخابات خالية من العنف والترهيب، وتحث المشاركون على التنافس السلمي

 ادناه نص البيان: 

يونامي تتطلع إلى حملةٍ انتخابيةٍ تتسم بالسلمية والاحترام في إقليم كردستان العراق بغداد، 25 أيلول/ سبتمبر 2024 – ترحب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بانطلاق فترة الحملة الانتخابية للانتخابات البرلمانية المقبلة لإقليم كردستان والمقرر إجراؤها في 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2024، كما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

 وتؤكد بعثة يونامي على أهمية ضمان بيئةِ حملةٍ خاليةٍ من العنف والترهيب، حيث يركز المشاركون على التنافس السلمي للرؤى والبرامج، لتمكين الناخبين من اتخاذ قرارات مستنيرة في صناديق الاقتراع. وتتطلع يونامي إلى جميع المرشحين والجهات الفاعلة السياسية الأخرى ووسائل الإعلام لتعزيز مناخٍ من الاحترام والشمول والحوار المفتوح طوال الحملة.

 ومن الأهمية بمكان لمصداقية هذه الانتخابات تهيئة بيئةٍ آمنةٍ ومرحبة لجميع المرشحين والناخبين، وخاصة النساء اللاتي غالباً ما يواجهن تحديات خاصة أثناء العمليات الانتخابية. 

وينبغي معالجة أية نزاعات تتعلق بالانتخابات من خلال الآليات المتاحة بما في ذلك تلك التي أنشأتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

 وستواصل يونامي دعم عملية انتخابية نزيهة وشفافة تعكس تطلعات جميع أبناء إقليم كردستان.                

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن