07 Apr
07Apr

أعلنت أمانة بغداد،امس  الخميس، عن إعادة نصب بغداد إلى موقعه الأصلي في ساحة الاندلس بعد تغيير موقعه في وقت سابق الى ساحة المتحف في العلاوي.

وذكر بيان للأمانة، أن "وزارة الثقافة وبناء على شكوى تقدم بها أحد الفنانين في وقت سابق طالبت ومن خلال كتب ومخاطبات رسمية بإعادة نصب بغداد لموقعه الأصلي بعد ان تم نقله سابقاً الى منطقة العلاوي من دون استحصال موافقة وزارة الثقافة". 

وأضاف البيان، أن "امانة بغداد قامت باعادة نقل النصب الى ساحة الاندلس ضمن موقعه الاصلي ليتطابق مع الرؤية الفنية للفنان اذ ان العمل يتكامل مع قاعدته التي تمثل عمود المسلة الشعرية التي تضم اشعار بغداد". 

وبحسب البيان، وجه أمين بغداد، مديرية العلاقات والإعلام وبالتعاون مع بلديتي مركز الرصافة ومركز الكرخ بالتنسيق مع وزارة الثقافة لمعالجة موضوع النصب بناء على توصيات وزارة الثقافة". 

وأوضح البيان، أن "نصب بغداد والمسلة الشعرية تعرضا لبعض الاضرار ما دعا امانة بغداد لمعالجتها من خلال نحاتين مختصين". 

وأشار إلى، أن "النصب يعد من اعمال الفنان العراقي الكبير الراحل محمد غني حكمت وهناك تعاون مشترك بين امانة بغداد ووزارة الثقافة للحفاظ على النصب والتماثيل والاعمال الفنية المهمة التي تتسيد ساحات وحدائق بغداد والاهتمام بها كموروث تاريخي وجمالي ولكونها معالم المدينة الشاخصة".  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن