14 Apr
14Apr

ساهمت موجة الأمطار الشديدة الأخيرة التي ضربت معظم مدن العراق، واستمرت يومين (الثلاثاء والأربعاء)، في إنعاش منطقة الأهوار، جنوب البلاد.

وسجَّلت أهوار محافظة ميسان، زيادة نسبية في الغمر المائي بفعل الأمطار الأخيرة، بعدما شهدت موجة جفاف غير اعتيادية، دفعت السكان في تلك المنطقة إلى الهجرة منها باتجاه مركز المدينة والمحافظات الأخرى، مع بدء البحث عن فرص عمل جديدة بعد نفوق المواشي وتحديداً حيوان الجاموس الذي يمثل رمز تلك المناطق.  

وقال مدير إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة في المحافظة سلام سعدون إن "كميات كبيرة من سيول الأمطار (الشماشير) القادمة من شرق المحافظة وصلت إلى أهوار السناف مروراً بهور الحويزة والعظيم وأم النعاج والأهوار الشرقية المتاخمة للحدود الإدارية للمحافظة". 

وأشار سعدون في حديثٍ صحافي، مساء أمس الخميس، إلى أن "مساحة الأهوار الشرقية التي وصلتها السيول تقدّر بنحو (1055) كيلومتراً"، موضحاً أن "كمية الأمطار التي سقطت على المحافظة إلى جانب السيول القادمة من إيران ساهمت بتغطية مساحات واسعة من الأهوار الشرقية والغربية بالمياه، كما أنعشت ستة مغذيات نهرية في الأهوار وهو ما سينعكس مستقبلاً على تحسين بيئة الأهوار".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن