31 Dec
31Dec

التأكيد على العمل التطوعي لمواجة  اثار التغييرات المناخية منتدى سوق الشيوخ البيئي والمجتمعي يقيم محاضرة عن مؤتمر الأطراف للمناخ COP28

ذي قار-المواطن 

اقام منتدى سوق الشيوخ البيئي والمجتمعي محاضرة بعنوان(مؤتمر الأطراف للمناخ COP28)، يوم السبت ٣٠ / ١٢ / ٢٠٢٣.

وقال مدير منتدى شباب سوق الشيوخ الرياضي  ماجد العكيلي ان اقامة هذه المحاضرة تأتي ضمن  باكورة مبادرات منتدى شباب سوق الشيوخ لعام ٢٠٢٤، مضيفا ان المحاضرة تطرقت الى كلمة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد في  مؤتمر COP28.

واضاف ان المحاضرة اكدت على اهمية العمل التطوعي لدى الشباب لما له من اثر ايجابي على تطوير اي مشروع، مضيفا ان المحاضرة تناولت مشروع منتدى سوق الشيوخ وحث الشابات على الاعمال التطوعية خدمة لمدينتهن، اذ كانت استجابة كبيرة .

وتابع " هذا الامر شجعنا ان نقيم مؤتمر في الايام القادمة، ومن شقين الاول مؤتمر خاص بمرتادي المنتدى من الفئات العمرية وخاصة النساء ، فضلا عن اقامة مؤتمركبير يجمع كل الدوائر والشخصيات وقدم المشرف العلمي في المنتدى الاستاذ علي نعيس محاضرة تناول فيها المحاضر شرحا وافيا لهذا المؤتمر والذي أنهى اعماله في دبي قبل ثلاثة أسابيع، مبينا نتائجه واهم مقرراته.

كما واستعرض المحاضر اهم ما جاء في كلمة سيادة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد رئيس وفد العراق بالمؤتمر ،والذي اوضح فيها (أن العراق والدول المجاورة له في الخليج على الخطوط الأمامية لمجابهة اثار التغييرات المناخية).

وأعلن المحاضر عن قرب تنفيذ  برنامج توعوي شامل عن موضوع التغييرات المناخية، يتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة ضمن مشروع منتدى سوق الشيوخ البيئي والمجتمعي الذي يقيمه (ملتقى بحر العلوم للحوار ) بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ( undp) وبالشراكة مع منتدى شباب سوق الشيوخ الرياضي .

واكد المحاضر على أهمية العمل التطوعي لاسيما وأن موضوع البيئة وارتباطها بالمجتمع من المواضيع عالية الأهمية في ظل التحديات الحالية والقادمة وعلى الشباب والشابات الانخراط بهذا المشروع بشكل تطوعي لتأسيس بداية صحيحه ومستقبل افضل، اذ من المؤمل ان تنطلق بداية اعماله في  شهر يناير الحالي 2024 

https://www.facebook.com/profile.php?id=61554769804869

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن