07 Jun
07Jun

علنت وزارة الزراعة، عن متابعتها لحملات التشجير في البلاد. 

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي لوكالة محلية "السبب في ان الكثير من المشاريع الحكومية تفتقر الى التشجير يعود الى ضيق المساحات ولان هكذا مشاريع تحتاج الى مساحات واسعة".


وأضاف "نتوقع ان حملات التشجير لبت الكثير من المتطلبات بهذا الجانب وبعد نجاح زراعة الخمسة ملايين شجرة ستكون هنالك حملات اخرى كما ان زراعة الصحراء بأكثر من ٤ ملايين دونم ساهمت في تقليل التصحر وزيادة المساحات الخضراء وتقليل اثار التغييرات المناخية".


وأكد الخزاعي ان "الوزارة مستمرة بمتابعة هذه الأمور".


يشار الى انه وفي اليوم العالمي للبيئة، دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، الى إطلاق حملة واسعة للتشجير (شعبيا وحكوميا) .


وحث، على مساندة جهود وزارة البيئة في مواجهة تحديات التصحر والتلوث وانعدام الثقافة البيئية، وإطلاق حملة التوعية الشاملة للتعريف بالبيئة وكيفية الحفاظ عليها وأهمية الإفادة من أي جهد يصب في هذا الاتجاه.


كما دعا السيد عمار الحكيم إلى زيادة الاهتمام بملف التغير المناخي الذي يمثل جزءا من البرنامج الحكومي، واعتماد المشاريع الاستثمارية لمعالجة الآثار البيئية السلبية، وتكثيف جهود لجنة التفاوض الخارجية مع دول منبع الأنهر العراقية، وبناء فريق مفاوض قادر على استعادة حقوق العراق من الموارد المائية استنادا إلى القوانين والأعراف الدولية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن