11 Aug
11Aug

                           تخضع للمتابعة طيلة سنوات عمرها                        

                       

  أكدت وزارة الصحة العراقية سلامة الأدوية والمستحضرات الطبيّة وفاعليتها ومأمونيتها في محافظة ذي قار وكافة المحافظات في انحاء البلاد، نافية ما يتم تداوله على بعض المواقع الاجتماعية.
وقالت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، حول ما تم نشره في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول سلامة ومأمونية الأدوية في محافظة ذي قار وعموم المحافظات، إن "كافة الأدوية التي توزع للمؤسسات الصحية في عموم المحافظات، تخضع إلى سلسلة فحوصات للسلامة الدوائية قبل إطلاق صرفها من قبل المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية التابع لدائرة الأمور الفنية في مركز الوزارة". 
وأضافت أن سلامة ومأمونية تلك الأدوية "تخضع للمتابعة طيلة سنوات عمر المستحضرات (الأدوية) والمستلزمات الطبية، بموجب سياقات وإجراءات تضمن استمرار فعالية الأدوية بسلامة ومأمونية عالية عند إستخدامها من قبل المرضى، وكما هو معمول به في جميع دول العالم".
 وحمّلت الوزارة كافة الجهات والمروجين للأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التي تثير الشائعات حول مأمونية وسلامة الأدوية المصنعة في المصانع الدوائية الوطنية والخاضعة لضوابط الوزارة، التبعات القانونية كونها تمس الأمن الصحي للبلد.
 وتداولت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً منشورات تنتقد فاعلية الأدوية والصناعة الدوائية في العراق ومقارنتها بأدوية أجنبية
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن