24 May
24May

اكدت وزارة الصحة،اليوم الاربعاء،ان القضاء على مرض الحمى النزفية يحتاج الى تعاون وزارة الزراعة والقوات الامنية.

 وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور سيف البدر في تصريح لوكالة انباء محلية ،ان "الفترة الماضية تم تسجيل عدد من حالات الاصابة بمرض الحمى النزفية وملاكاتنا تعمل على تشخيص الحالات ومعالجتها"،مشيرا الى ان "نسبة الشفاء من المرض عالية جدا".

واضاف البدر،ان "القضاء على الحمى النزفية يحتاج الى دور وزارة الزراعة في مكافحة الحشرة الناقلة للمرض وكذلك القوات الامنية متابعة عملية نقل المواشي بين المناطق والمدن والمحافظات كونها قد تكون مصابة وناقلة لذلك المرض".

وأعلنت وزارة الزراعة ،اليوم الأربعاء (24 آيار 2023)، تصاعد الإصابات ضمن بغداد و المحافظات بمرض الحمى النزفية ، إلى 146 بينها 18 وفاة، عازية الإنتشار المتزايد للمرض إلى قلة ملاكاتها البيطرية المختصة بمكافحته.

وبشأن اشعار منظمة الصحة العالمية عن الاستعداد لحدوث وباء جديد بعد كورونا،اوضح ان "وزارة الصحة ومن خلال دائرة الصحة العامة ومركز السيطرة على الامراض الانتقالية على استعداد تام وفي حيال وجود اي حالات لامراض انتقالية وبائية فالمتابعة مستمرة لتشخيصها واتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجتها والسيطرة عليها".

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس،الاثنين الماضي،الدول إلى الاستعداد لمواجهة وباء محتمل في المستقبل، وحثها على إجراء الإصلاحات الضرورية.

 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن