28 May
28May

المواطن / قاسم الكعبي

العتبة الحسينية المقدسة تضيف صدقة جارية اخرى لمشاريعها الانسانية عبر مؤسسة وارث للاورام

__________________________

انهمرت الدموع من عينيها وهي تحتضن ولدها وقالت بصوت متقطع" الله سبحانه وهذا الشيخ صاحب الشيبة البيضاء وبجهود كادر المستشفى أُنقذت حياة ولدي الصغير" .

اما زهراء ذات التسع سنوات فقالت "حلمي الوحيد ان اشاهد هذا الرجل الذي كان سببا في معالجتي مجانا من هذا المرض ".

وبتوجيه من سماحة الشيح عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة  استقبلت مؤسسة وارث لمعالجة الاورام  عام 2022 اكثر من 68  الف مريض من جميع انحاء العراق اذ وصل عدد الاطفال المراجعين الى اكثر من 11 الف مريض .

زينب حسين علاء 6 سنوات من اهالي الديوانية طالبة في الصف الاول الابتدائي كانت تتلقى جرعات العلاج الكيميائي لمرض السرطان ، حاليا تتلقى جرعات  متقطعة في مستشفى وارث وحسب الاطباء لابد أن تستمر على هذا العلاج لمدة ثلاث سنوات ، وتتكفل العتبة الحسينية بعلاجها مجانا .

يقول حسين علاء والد الطفلة زينب " ما اشاهده في هذه المستشفى قل نظيره في جميع انحاء العالم اذ بحثت كثيرا وراسلت كثيرا لايجاد جهة او مستشفى تعطي العلاج مجانا لهذه المدة فلم اجد ، وهذا دليل كبير ان الانسانية التي يتمتع بها الشيخ عبد المهدي الكربلائي قل نظيرها في هذا الوقت ، واكيد لا ننسى توجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع السيد السيستاني ". مضيفا "لست وحدي من يشكر القائمين على العتبة الحسينية المقدسة انما جميع من راجع المستشفى التي قدمت جميع العلاجات والطعام وغيرها من الخدمات مجانا ، بل عوائل الاطفال تشكر وتشيد بهذه المبادرات الانسانية ".

وفي احدى قرى محافظة بابل يسكن الطفل عباس حمزة في منزل متواضع ، وهو من عائلة تتكون من أربعة اشخاص ، وذات دخل لا يكفي الا لسد رمقهم . اصيب عباس بمرض السرطان واجريت له عملية جراحية في مستشفيات المحافظة ، وبسبب العوز المادي وعدم قدرة العائلة على معالجة طفلهم الصغير نصحهم الاطباء بمراجعة مستشفى وارث التابعة للعتبة الحسينية .

زرنا الطفل عباس في احدى ردهات المستشفى وكانت والدته ترافقه بسبب انشغال والده الذي يعمل عامل بناء . كان المشهد مؤلماً عندما تشاهد الام تحتضن ولدها وتقول " طفلي الصغير اصبح اليوم بدون شعر وذاكرته ليس على ما يرام ولازال ياخذ جرعات الكيمياوي ونامل ان يشفى من هذا المرض ".

واضافت " لا استطيع ان اعبر عما بداخلي لما شاهدته من موقف ابوي وانساني انقذ ولدي من الموت ، الشكر لا يكفي لسماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني والشيخ عبد المهدي الكربلائي على انشاء هذه المستشفى التي تنقذ اطفال الفقراء واليتامى من الموت ".

وبينت ام عباس " تعامل كوادر المستشفى  سلس وتصحبه ابتسامة  خلال معالجة ولدي عكس ما اشاهده في المستشفيات الاخرى التي يكون تعاملهم حاد ومستفز ". 

بزي المدرسة زهراء سيف ذات التسع سنوات ، وبعد الانتهاء من الامتحان راجعت مستشفى وارث من اجل معالجتها الدورية من مرض السرطان . زهراء قالت بصوت هادئ" ادعو الله  ان يحفظ كل من ساعد في انشاء هذه المستشفى التي تعالجني مجانا ونشكر سماحة الشيخ الكربلائي على هذه المبادرة وارجو ان يصل سلامي لسماحة الشيخ ".

 ويقول والدها سيف الكربلائي ان " افتتاح هذه المستشفى الانسانية انقذت الكثير من الاطفال من الموت خاصة الاطفال الذين يعيشون مع عوائل ذات دخل محدود  لا يستطيعون دفع مبالغ مالية عالية لمعالجة اطفالهم  في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها البلد ".

مضيفا " كوادر المستشفى تعاملها ممتاز مع المرضى وتشعر انك تاتي الى اهلك وناسك اضافة الى ان تعاملهم مع المرضى لا يقارن بتعامل بعض  المستشفيات الحكومية التي تفتقر الى الرعاية الطبية ".

مبينا ان " التواصل مع المركز مميز من خلال الاتصال الهاتفي واعطائنا الكثير من النصائح الطبية اضافة الى تواصل المعنيين في المستشفى مع المرضى ومعرفة حالتهم الصحية ".

الدكتور ربيع  حنا  مدير عام مؤسسة وارث الطبية الدولية لمعالجة الاورام خريج طب النهرين في الكاظمية  عام 1999 وحامل شهادة البورد الامريكي يقول " مؤسسة وراث للاورام عبارة عن مركز واحد لغرض تشخيص وعلاج ومتابعة الامراض الخبيثة ، وكذلك  لدى المركز الكشف المبكر لسرطان الثدي ، ويعد المركز الفريد من نوعه في العراق . وجاءت فكرة انشاء المركز من قبل العتبة الحسينية  المقدسة وباشراف المتولي الشرعي للعتبة الحسينية ، وكان هدفها من انشاء المشروع  هو حصر جميع العلاجات والفحوصات في مكان واحد وبكادر عراقي وعربي ذو خبرات ممتازة اكملت دراستها في الدول الغربية".

واضاف حنا " المركز مختص  بالتشخيص و العلاجات الجراحية  وتحت اشراف خبرات من خارج العراق اضافة الى  قسم الصيدلة  الذي يعالج  بالعلاجات الكيمياوية ومن منشئ موثوق لضمان عدم نفاذ صلاحيتها "

مبينا "  اما العلاج الاشعاعي يوجد في المؤسسة جهازين من شركة امريكية والجهازين يعملان 140 جلسة اشعاع يوميا اضافة الى القسم  الاشعاع الداخلي يعالج امراض البروستات والامراض النسائية والمؤسسة تنفرد بهذه الاجهزة بالنسبة للعراق و قبل وصول الاجهزة كان المريض العراقي يذهب الى تركيا وايران لاخذ هذا العلاج "

وتابع حنا " مؤسسة وارث اتفقت مع وزارة  الصحة قسم  نظام الاخلاء الطبي ومن خلال لجنة فحص مشكلة من قبل الوزارة  بارسال المرضى  المحتاجين  للفحوصات بالاجهزة الحديثة التي تمتلكها المؤسسة بدلا من ارسالهم الى خارج العراق "وبخصوص اقسام المؤسسة قال مدير مؤسسة وارث لمعالجة الاورام "  لدينا عدة اقسام ومنها قسم اورام الاطفال من عمر 15 سنة واقل نقوم بعلاجهم مجانا على نفقة العتبة الحسينية المقدسة توصل تكاليف معالجة قسم علاج اورام الاطفال 600 مليون دينار عراقي ولدينا اقسام اخرى منها قسم الاورام للكبار وقسم الجراحة وقسم الطب النووي  من الناحية التشخيصية بيت سكان لتشخيص الاورام او بالعلاج المشع للاروام والغدة الدرقية وكذلك قسم الطب النووي يصنع مادة المشعة الخاصة للتشخيص ببيت سكان واصبحنا مصدرين لغير اجهزة بيت سكان لتقليل المصاريف على المريض وسابقا كنا نستوردها من خارج العراق "

وبخصوص وصايا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية قال حنا ان " الشيخ الكربلائي يؤكد في جميع زيارته الى المستشفى على عدة امور منها الاهتمام بالاطفال ومعالجتهم وتقديم افضل الخدمات لهم وكذلك بقية المرضى ودائما يقول يجب ان تكونوا نقطة تكونوا نقطة مضيئة في سماء العراق "مضيفا " الكربلائي يوصي ان نتبع منهج الرسول ص واهل البيت عليهم السلام ووصايا المرجعية العليا المتمثلة بسماحة السيد السيستاني بالتعامل مع الناس والمرضى"

الى ذلك قال رئيس قسم الطب النووي في المؤسسة الدكتور ايسر ناجح إن " مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام حصلت على الاعتراف الرسمي ليكون مركز وارث التابع لها مركزا تدريبا وطنيا واقليميا خاصا بمجال الطب النووي والعلاج الاشعاعي"، مبينا أن "المركز يعد الاول من نوعه في العراق".

وأوضح أن "المشروع يأتي ضمن توجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي للاهتمام بالجانب الصحي والنهوض بالواقع الطبي في العراق".

وأضاف أن "الاعتراف جاء نتيجة لما تمتلكه المؤسسة من امكانيات كبيرة ومتطورة من ناحية الاجهزة والبنى التحتية والكوادر الطبية".وتابع أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المركز التدريبي تخريج كوادر طبية متخصصة في مجال الطب النووي والعلاج الشعاعي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام تعمل على تقديم افضل الخدمات النوعية العلاجية والتشخيصية للمصابين بمرض السرطان ومن محافظات العراق كافة وباسعار مدعومة من العتبة الحسينية، فضلا عن التكفل بعلاج الاطفال دون سن (15) عاما (مجانا) على مدار العام.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن