23 May
23May

زار القنصل التركي العام في النجف ، جعفر اولجاي كاراكاش، الثلاثاء 23 ايار 2023، معهد العلمين للدراسات العليا، وكان في استقباله الامين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية الدكتور السيد محمد علي بحر العلوم، وعميد المعهد الاستاذ الدكتور زيد عدنان العكيلي، وجرى خلال اللقاء استعراض اهمية العلاقات العراقية - التركية، وافاق التعاون الممكنة بين معهد العلمين والجامعات والمراكز البحثية والاكاديمية التركية، وامكانية قبول الطلبة الاتراك في اقسام المعهد المختلفة.

في بداية اللقاء، شدد السيد محمد علي بحر العلوم، على اهمية العلاقات بين البلدين والشعبين، في تركيا والعراق، وانعكاس الامن والاستقرار في كل منهما على الاخر.من جانبه قدم عميد معهد العلمين الاستاذ الدكتور زيد العكيلي، شرحا مفصلا عن عمل المعهد، والبحوث التي تكتب فيه من قبل طلبة الماجستير والدكتوراه، في شؤون مختلفة، محلية وعربية واقليمية وعالمية، ومن بينها الشؤون المتعلقة بالجارة تركيا، مؤكدا ان ابواب المعهد مفتوحة لقبول الطلبة الاتراك لاكمال دراساتهم العليا، وزيادة افاق التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات التركية. وقد قدم القنصل العام التركي في النجف هدية تذكارية الى السيد بحر العلوم.

بعد ذلك اصطحب عميد المعهد، القنصل العام التركي في النجف في جولة على اقسام المعهد، ومكتبته الكبيرة، حيث اطلع القنصل على نماذج من الرسائل والاطاريح التي كتبت عن تركيا من قبل طلبة المعهد. كما حضر الضيف التركي جانبا من احدى المناقشات العلمية لقسم القانون في معهد العلمين.




تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن