13 Jul
13Jul

اعلنت اللجنة العليا لمكافحة التسول، اليوم الخميس، إصدار ثلاثة قرارات هامة في جلستها الثالثة لعام 2023.

وقال عضو اللجنة صلاح مهدي لـوكالة انباء محلية ، إن" اللجنة العليا لمكافحة التسول في محافظة ديالى عقدت اجتماعها الثالث لعام 2023 بحضور رئيس واعضاء اللجنة في بعقوبة لبحث سلسلة ملفات مطروحة للنقاش".

 واضاف، أن" اللجنة اصدرت 3 قرارات مهمة ابرزها، الاتفاق على مفاتحة قيادة الشرطة لمنع شامل لتسول النساء والاطفال والمسنين في الشوارع والتقاطعات العامة في عموم مناطق المحافظة، فضلا عن التنسيق مع مجلس القضاء الاعلى بشأن الاجراءات حيال من يقوم بإدارة التسول من المادة 240 من قانون العقوبات الى الاتجار بالبشر، لان الاخيرة تكون عقوباتها أشد".

 واشار الى أنه" تم مخاطبة القيادات الامنية بمنع دخول أي متسول من كل السيطرات الرئيسة مع المحافظات المجاورة، فضلا عن فتح تحقيق حول وجود اطفال لدى بعض المتسولات وبيان إذا ما كان يجري تخديرهم او استئجارهم".

 واوضح أن" الاجراءات تأتي للحد من ظاهرة بدأت تثير قلق حقيقي في مدن ديالى خاصة مع كثرة الشكاوى وتدفق متسولين غرباء من محافظات اخرى".وانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التسول بشكل كبير في التقاطعات والشوارع الرئيسة، وبالقرب من السيطرات الأمنية، دون وجود حلول رادعة لإنهاء هذه المظاهر

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن