12 Sep
12Sep

أعلن وزير الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب، نتيجة استمرار الإطلاقات المائية من نهر الكارون.

وذكرت وزارة الموارد المائية، في بيان، أن "الوزير ذياب، استقبل محافظ البصرة أسعد العيداني، وأكد خلال اللقاء انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب نتيجة استمرار الإطلاقات المائية من نهر الكارون التي أسهمت بتحسين نوعية المياه في شط العرب".

وأضاف، إن "استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة جاء نتيجة التعاون العالي المستوى بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية في البصرة".

وقدم، "شرحاً تفصيلياً عن المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة وفي مقدمتها تنفيذ الجزء الحرج من مشروع ماء البصرة الانبوبي والمشاريع الأخرى التي تعتمد توزيع المياه عن طريق الأنابيب لإيصالها للأراضي الزراعية".

وأوضح أن "نقل المياه وتوزيعها عن طريق الانابيب يسهم بتقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتحقيق العدالة في التوزيعات".

واتفق الطرفان، خلال اللقاء، على "استمرار العمل المشترك بين الوزارة ومحافظة البصرة للحفاظ على استدامة الوضع المائي المستقر في المحافظة من خلال خفض نسبة التركيز الملحية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن