30 May
30May

النجف الاشرف-المواطن

احتضنت قاعة الشيخ الطوسي في معهد العلمين للدراسات العليا ورشة تدريبية بعنوان إدارة النجاح الشخصي للفترة من 27-30 /5/2023 ضمن المبادرة التدريبية برعاية مؤسسة بحر العلوم الخيرية.

وانطلقت اعمال الدورة التخصصية بعنوان (ادارة الذات والحياة لتأهيل الشباب) بتاريخ 2023/5/27 والتي استمرت لأربعة ايام بحضور الدكتور إبراهيم بحر العلوم وبمشاركة نخبة من الاساتيذ والباحثين والمدربين المتخصصين على قاعة الشيخ الطوسي في معهد العلمين للدراسات العليا.

وقال الدكتور السيد محمد علي بحر العلوم " يمثل التدريب احد اهم عوامل تنمية الافراد وتحسين مستوى الاداء ويعد التخطيط مقدمة للنجاح والتوفيق في الحياة ونشد على يدي الاستاذين الاعسم والسلطاني لجهودهما في تنظيم الدورة ومتابعتهما الحثيثة ونأمل من المشاركين حُسن الاستفادة مما يتم طرحه في المحاضرات المخصصة ضمن المنهاج التدريبي".

واشار مستشار التدريب المتقدم الاستاذ صفاء الأعسم  " نريد لهذه الدورة ان تكون الانطلاقة الاولى لطرح البديل المعرفي والمهاري لتحسين القدرات والامكانيات عبر تدريباتنا بصحبة نخبة من الخبرات في مجالات مختلفة وبمشاركة عدد من الذين تم انتخابهم من ابناء مدينة النجف ليكونوا مثالا لبث المعارف والاصلاح المجتمعي". واوضح مستشار تطوير القدرات- م.م. صفاء مهدي السلطاني  "سعينا بشكل منظم لتحقيق هذا التعاون المثمر مع مؤسسة بحر العلوم الخيرية لما تمثله من رصانة في الاداء لتكون الشريك الراعي لأنشطتنا القادمة في التدريب المستدام لنقدم ما يساهم في بناء القدرات لابناء بلدنا منطلقين من مدينة النجف الاشرف حيث تضمن اليوم الاول كلمة توجيهية لسماحة الدكتور السيد محمد على بحر العلوم ومحاضرة الاستاذ الاعسم حول اهمية التخطيط ومحاضرة المبرمجة م.م. نهى الموسوي  حول اهمية التطبيقات في الحياة وكيفية التعامل معها". يشار الى ان هذه الدورة هي الخطوة الاولى من مشروع التطوير والتدريب المجتمعي ضمن مجموعات بناة المستقبل.

والقى سماحة السيد حيدر بحر العلوم الباحث في الشؤون الفكرية محاضرة قيمية لإنعاش الجانب الروحي والعقلي ضمن محاضرات دورة "إدارة الذات والحياة لتأهيل الشباب" بمشاركة نخبة شبابية متميزة يوم الاحد بتاريخ 2023/5/28.  

وقال بحر العلوم "ان الدين قدم انموذجا حضاريا لممارسة الحياة عبر معطيات بأفضل صورها المشرقة وأجرى حوارات منتجة وردت الينا بالقصص القرآنية متجاوزا الزمان والمكان متكيفا تفسيا لتعضيد القدرات وبناء العلاقة المتينة بين الروح والجسد ومعرفة غاية الوجود واسرار عمارة الارض بما ينسجم مع متطلبات المرحلة" واشار بحر العلوم " ان مفهوم التنمية البشرية اعطى زخما من التميز في تمكين القدرات الانسانية التي وهبها الله تعالى للانسان منتزعا الحق لأهله المستضعفين كما قال في سورة القصص آية (٥){وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ} وغيرها من الدلائل الواضحة للدعم الالهي للإنسان المصلح والصالح". 

فيما قدم مستشار تطوير القدرات م.م. صفاء مهدي السلطاني تطبيقا عمليا حول سبل النجاح ووسائل الوصول اليه. 

واوضح السلطاني" يبدأ النجاح عندما يعتمد الفرد على وضع الخطط الكفيلة للوصول الى الاهداف وفق آليات صحيحة ورصينة مع مراعات القواعد والثوابت سيما اختيار الفريق الناجح والتعاضد حتى اخر اجراء لكسب الثمار" مشيرا " نفذنا مجموعة من العاب العقل لتحقيق المشاركة الفعالة حيث كان لتمرين التوازن بنقل الكرة وتمرين الملصقات لتطبيق هرم الاحتياجات الانسانية بصمة واضحة في النتائج". 

واكد مستشار التدريب المتقدم صفاء الأعسم "حرصنا على تحقيق الرؤية المُحَكّمَة في تسلسل الخطوات حيث وجدنا اعتماد الاساليب التخطيطية في رسم المراحل والتقدم وفق جودة العمل وسنتابع مع المشاركين كل ما من شأنه تحقيق الغاية المرتجاة من اطلاق هذه المبادرة". 

وتضمنت الدورة محاضرة عن أهمية التخطيط الشخصي القاها مستشار التدريب المتقدم صفاء الأعسم، ومحاضرة عن تطوير الذات من منظور قيمي لسماحة السيد حيدر بحر العلوم، ومحاضرة عن المواطنة من مفهوم اجتماعي للدكتور احمد الانصاري، ومحاضرة عن أهمية التطبيقات الهاتفية للمهندسة م.م. نهى الموسوي، وماضرة عن إدارة النجاح الشخصي لمستشار التطوير م.م. صفاء السلطاني. وشهدت الدورة في ختامها تكريم المشاركين فيها.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن