17 Feb
17Feb

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تشكيل غرفة عمليات لاستيعاب موجة السيول القادمة من المناطق الشمالية لتعزيز الرصيد المائي، فيما أعلن أمين بغداد عمار موسى، تشكيل غرفة عمليات للسيطرة على مياه الأمطار، كما وجّه محافظ بغداد نائبه الفني ومديرية مجاري محافظة بغداد، بالاستنفار التام لسحب واستيعاب كميات الأمطار . 

وذكر المكتب في بيان أنه "بتوجيه مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء، تم تشكيل غرفة عمليات لاستيعاب موجة السيول القادمة من المناطق الشمالية لتعزيز الرصيد المائي".

 وأضاف أن "غرفة العمليات تتابع الموقف في بغداد والمحافظات أولا بأول لإبداء الدعم اللوجستي والبشري". 

فيما أعلن أمين بغداد عمار موسى، "تشكيل غرفة عمليات للسيطرة على مياه الأمطار"، مبينا أن "جميع الجهد الآلي والبشري مستنفر في شوارع بغداد وأكّد موسى في حيث متلفز نقلته العراقية الاخبارية : أن "هناك تواصل واشراف مباشر من قبل مكتب رئيس الوزراء مع غرفة العمليات"، لافتاً أن "الوضع تحت السيطرة وأن شوارع العاصمة أاصبحت زاهية وجميلة بعد سقوط الأمطار".
وتابع أن "الجهد الآلي والبشري مستعد لأي طارئ قد يحصل خلال الساعات المقبلة".

 من جهته وجّه محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، نائبه الفني ومديرية مجاري محافظة بغداد بالاستنفار التام لسحب واستيعاب كميات الأمطار المتساقطة في مناطق نواحي وأقضية الأطراف.

 وذكر بيان لمحافظة بغداد أن "المحافظ وجّه بالاستجابة السريعة لمناشدات المواطنين والتواجد الميداني للعاملين في محطات ومراكز المجاري لسحب الامطار عن الشوارع والطرق الفرعية، فضلًا عن تشغيل محطات الضخ بكامل طاقاتها التصريفية وانتشار فرق الصيانة والآليات التخصصية"، مشيراً الى أن "الملاكات الفنية لمديرية المجاري استنفرت لتصريف واستيعاب كميات الأمطار، وكذلك استمرار العمل في المناطق غير المخدومة بتشغيل المحطات ومضخات الديزل لتصريف مياه الأمطار وبدعم الجهد الآلي للمراكز التابعة للمديرية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن