25 Apr
25Apr

كشفت دائرة صحة الرصافة، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة اعداد الاصابات جراء العاب الاطلاقات البلاستيكية الصجم خلال عيد الفطر . 

وذكر مدير مستشفى ابن الهيثم للعيون ببغداد الاستشاري عمار فؤاد عيسى، ان "اجمالي اعداد المراجعين تجاوزت ١١٠٠ مراجع فيما تم تسجيل زهاء (٤٠) اصابة جراء حوادث العاب الاطفال المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) لأشخاص بأعمار مختلفة الى جانب ما تتركه هذه الالعاب من اثار صحية ونفسية جسيمة على مختلف فئات المجتمع" بحسب بيان لإعلام دائرة الصحة" . 

واردف عيسى، ان "مجمل العمليات الجراحية الطارئة ايام عيد الفطر تجاوزت (١٥) عملية ، مؤكدا ان "طواقمنا الطبية والملاكات الساندة لها بذلت جهود مضاعفة خلال عطلة العيد وكانت حريصة على ضمان استمرار تقديم افضل مستويات الرعاية الصحية للمرضى وعلى مدار الساعة وهذا ما مكنهم من التعامل مع كافة الحالات المرضية لا سيما الحرجة منها بكفاءة عالية بالخصوص". 

واضاف ان"المستشفى هو المركز الحكومي الابرز اذ ينفرد بعلاج مختلف امراض العيون كما يقصده المراجعون من كافة انحاء البلاد". 

في السياق ذاته، اشار عيسى، ان "العاب الصجم اوقعت خلال عطلة عيد الفطر زهاء (٤٠) اصابة قسم منها اصابات خطيرة كانت بحاجة الى اجراء تداخل جراحي لتقليل حجم الضرر الحاصل على العين فيما اكتفى القسم الاخر ببعض العلاجات الدوائية". 

وشدد "على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة للحد من انتشار تلك الالعاب الخطرة والتي يذهب ضحيتها سنويا بالخصوص ايام الاعياد والمناسبات العشرات من الاطفال البعض منهم يفقد النظر بشكل تام جراء شدة تلك الاصابات الى جانب ما تتركه من نتائج سلبية يصعب علاجها على الصعيدين الصحي والنفسي" .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن