01 Apr
01Apr

اتهم عشرات المتقاعدين المصارف الاهلية والحكومية بالتواطؤ مع شركات دفع الرواتب في ملف استلام الرواتب الشهرية لهم، فيما اكدوا ان المصارف استقطعت من الرواتب أقساط شهرين بدل من قسط الشهر الحالي. 

وقال احد المتقاعدين في حديث لوكالة انباء محلية  إن "المصرف أعاد المبلغ المستقطع للشهر القادم بعد الضغط الكبير الذي واجه هذا القرار التعسفي بحق شريحة المتقاعدين"، مشيرا الى ان "هنالك تواطؤ بين المصارف وشركات الدفع(منافذ سحب الرواتب) من اجل الحصول على فائدة السحب مرتين".

وتابع، ان "هنالك خلل في استقطاع الشهر الأول للسلف لكن هذا لا يعني تعويضه من المواطنين في شهر رمضان، وبالتزامن مع ازمة الدولار الحالية"، مضيفا ان "المصرف استقطع القسط الأولى من مبلغ السلفة الكامل عند الاستلام". 

 وبين، ان "الاستقطاع شمل جميع المتقاعدين المقترضين للسلف في الفترة الماضية من ثم تم الاسترجاع بعد ضغوطات المواطنين على هذا القرار الذي اعتبروه جائرا بحقهم". 

ووردت عشرات الرسائل من اجل المناشدة وايصال صوتهم الى الحكومة والجهات المعنية لتدارك الامر وعدم المساس بقوت المتقاعدين، وضرورة وضع حد الى المساومات والعقبات التي تحدث من بعض الجهات في محاولة لاستغلال هذا الشريحة المتعففة من المجتمع". 

وكان مصرف الرشيد قد اصدر توضيحا بعد شكوى من عدد كبير من المتقاعدين المقترضين، باستقطاع وسحب رواتبهم بالكامل من قبل المصرف، بعد ان وصلت رسائل صرف الرواتب ليكتشفوا ان المصرف اقتطع دفعات التسديد لشهرين متتالين دفعة واحدة، متذرعا ان الصرف قد تم قبل اليوم الأول من الشهر الحالي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن