19 Aug
19Aug

مركز النخيل للحريات الصحفية :

 جهود ملتقى بحر العلوم في الدورة التدريبية الاعلامية ايمان برسالة الاعلام الوطني

-—-—

بغدادالمواطن


أعربت رئيس مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية الاعلامية زينب ربيع عن شكرها لمعهد العلمين للدراسات العليا لجهوده في اشراك السلطة الرابعة والمراكز الحقوقية والبحثية في الورش المكثفة في ملف التغير المُناخي وندرة المياه في العراق.




وقال ربيع في تغريدة لها في تويتر "شكرًا لمعهد العلمين للجهود المبذولة في ملف التصحر ولاشراكهم السلطة الرابعة والمراكز الحقوقية والبحثية في الورش المكثفة والتي من خلالها تتلاقح الأفكار وتتبادل الرؤى فيما يخص شح المياه"، مضيفة ان "هذا يدل على الإيمان برسالة الإعلام الوطني وضرورة تبنيه القضايا المتعلقة بمستقبل العراق وأمنه القومي وسيادته".


الى ذلك اعرب مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية عن شكره الى الدكتور ابراهيم بحر العلوم على دوره في تنظيم مشروع "ظمأ العراق، والدورة التدريبية الاعلامية الاولى لبناء القدرات الاعلامية لمواجهة التغييرات المناخية وندرة المياه في العراق.


وقال المركز في بيان له "كرم معهد العلمين للدراسات و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ،مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية لمشاركته في  الدورة التدريبية الاعلامية وهي ضمن مشروع ظمأ العراق حول ندرة المياه ومخاطرها على البلاد.


واضاف البيان "مثل المركز في هذا المشروع السيد معتز عباس، حيث حضر الورشة التي استمرت لنحو شهر  وركزت على بناء القدرات الاعلامية لمواجهة التغييرات المناخية وندرة المياه في مواجهة شح المياه والتي امتدت من 19 تموز الى 15 اب"، مضيفا "حضر هذه الورشة فريق من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والاعلاميين المؤثرين".


واوضح البيان انه" بهذه المناسبة يوجه مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية شكره الى الدكتور ابراهيم بحر العلوم على دوره في تنظيم مشروع "ظمأ العراق".




واعلن ملتقى بحر العلوم للحوار ومعهد العلمين للدراسات العليا وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ( UNDP) عن الفائزين الثلاثة في المسابقة في ختام الدورة التدريبية الاعلامية كأفضل تقرير او موضوع صحفي او تلفزيوني عن البيئة والتغيرات المناخية وندرة المياه.




وفاز مراسل قناة UTV احمد مؤيد بأفضل تقرير تلفزيوني عن فئة التقارير التلفزيونية التي تناولت التغير المناخي ومدرة المياه في العراق.


واعادت قناة UTV عرض تقرير المراسل الفائز على القناة الذي تناول ازمة المياه والتغير المناخي في العراق وخطورته على المواطن والثروات الطبيعية.



كما فاز عم قناة الفرات المراسل احمد الزيدي بالجائزة الثانية 


عن تقريره الذي تحدث عن ازدياد العواصف الترابية وارتفاع الاحتباسالحراري جراء ازدياد التصحر وندرة المياه 



فيما فازت الصحفية ابتهال حسين من صحيفة الزمان كأفضل تقرير صحفي عن التغيرات المناخية وندرة المياه في العراق.


عن تقريرها :

البصرة .. هل تبقى فينيسيا الشرق ومقصداً يتطلع إليه الأجانب؟ أرض الرافدين تحت تهديد الخطر .. وتحذيرات من كارثة جرّاء موجات الحرارة وجفاف المياه

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن