20 Jul
20Jul


عقد في بغداد الثلاثاء 18 تموز 2023، اجتماع مشترك بين وفد معهد العلمين للدراسات العليا، ودائرة السياسات والعلاقات العامة في رئاسة الوزراء.

 وضم وفد معهد العلمين أ.د صعب ناجي عبود رئيس قسم القانون، وأ.د محمد ياس خضير رئيس قسم العلوم السياسية، وأ.د خالد دحام المعاون الإداري لعميد المعهد، وأ.د قاسم محمد الجنابي المستشار الثقافي لملتقى بحر العلوم للحوار، ومقرر قسم الاعلام، فيما ضم فريق دائرة السياسات والعلاقات العامة السيد عبد المطلب علي مستشار  رئيس الوزراء للشؤون السياسية، والسيد هادي صبير مدير قسم العلاقات المحلية في الدائرة، والسيدة عبير عبد الستار مدير قسم تطوير السياسات، والسيد مصطفى محمد رئيس شعبة منظمات المجتمع المدني والسيدة سالي كاليبرد من قسم العلاقات المحلية.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين الجانبين، والخدمات البحثية والأكاديمية التي يمكن ان يقدمها معهد العلمين للدراسات العليا، في مختلف المجالات السياسية والقانونية والإعلامية للدائرة، من اجل النهوض بمستوى اداءها، وتحقيق الأهداف المرجوة منها ببناء النظام الإداري، وصنع سياسات واضحة وقابلة للتطبيق، وحل المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل وزارات ودوائر الدولة المختلفة.

وقد قدم أعضاء وفد معهد العلمين شرحا مفصلا عن اقسام المعهد وعمله البحثي والعلمي والأكاديمي، وتوسعه في تناول كافة القضايا والمشاكل التي تواجه عمل الدول، وصنع السياسات فيها، وتناول المعالجات القانونية للعديد من معوقات عمل الدولة، حيث كتبت ونوقشت في معهد العلمين العشرات من الرسائل والاطاريح القانونية والسياسية في هذه المجالات. 

واتفق الجانبان على ادامة اللقاءات بينهما، وامكانية التوقيع مذكرة تفاهم تنظم التعاون المستقبلي بين معهد العلمين للدراسات العليا ودائرة السياسات والعلاقات العامة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن