01 May
01May

وصف مدير دائرة موارد شرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي ، الاثنين ، موسم الصيف الحالي بـ" الصعب " بسبب تفاقم ازمة توفير المياه جراء قلة الواردات المائية القادمة من تركيا . 

وقال المحمدي في تصريح لوكالة انباء محلية  ان " موسم الصيف الحالي سيكون صعبا للغاية في الية توفير مياه سقي المحاصيل الزراعية والاستخدامات الاخرى وان جهود وزارة الموارد المائية تصب في توفير مياه الشرب فقط على خلفية تفاقم ازمة المياه نتيجة قلة الواردات المائية القادمة من تركيا ما يضعنا في موقف صعب في توفير المياه لجميع الاستخدامات ".
واضاف ان" خزين بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي لم يطرأ عليها اي زيادة مائية جراء هطول امطار غزيرة في بعض المناطق سوى سد حاجة بعض المزارعين لسقي محاصيلهم دون استخدامه من الخزين المائي".

 وأشار الى ان "وزارة الموارد المائية تعمل على الانتهاء من مشروع نصب مضخات سحب المياه من الخزين الميت في بحيرة الثرثار لتغذية نهري دجلة والفرات لمعالجة شحة المياه في المحافظات الجنوبية ". 

واوضح ان" موارد الانبار ما زالت تستخدم الخزين المائي لبحيرة الثرثار في توفير مياه الشرب وسقي المحاصيل الزراعية والاستخدامات الاخرى للعام الخامس على التوالي ، مؤكدا ان" وزارة الموارد المائية تعمل بجهود استثنائية من اجل توفير مياه الشرب والاستخدامات الاخرى ". 

يشار الى ان مسؤول انباري حذر في وقت سابق من تداعيات الاستمرار في استخدام الخزين المائي لبحيرة الثرثارة للفترة المقبلة ".  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن