12 Oct
12Oct

اقيمت بالتعاون مع معهد العلمين للدراسات العليا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)

ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الابتكار وريادة الأعمال للشباب في ملتقى بحر العلوم للحوار

بغداد-المواطن 

اختُتمت في ملتقى بحر العلوم للحوار ورشة تدريبية بعنوان (تنمية مهارات الابتكار والأعمال الريادية)، والتي أقيمت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر لمعهد العلمين للدراسات العليا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بمشاركة 20 شاباً من كلا الجنسين. استمرت الورشة على مدى ثلاثة أيام، من 7 إلى 9 تشرين الاول 2024، وتناولت مجموعة متنوعة من المواضيع التي تلبي احتياجات الشباب لتعزيز قدراتهم الابتكارية وريادية الأعمال.

في اليوم الأول، قدّم الأستاذ المساعد الدكتور صفد الشمري محاضرة حول "تنمية مهارات الإعلام والتسويق الرقمي"، بينما تناول الدكتور حازم العبيدي في محاضرتين مواضيع "مقدمة في مهارات الابتكار وريادة الأعمال" و"تنمية المهارات القيادية للشباب".

أما في اليوم الثاني، فقد ركزت التدريبات على إدارة المشاريع وتطوير الأهداف الذكية، بالإضافة إلى مهارات التواصل والتخطيط وتنفيذ الفعاليات. قُدمت هذه التدريبات من قبل فريق UNDP بالتعاون مع مدربين متطوعين.

 كما قدّم الدكتور منتصر الحسناوي، مدير عام دائرة قصر المؤتمرات، عرضاً عن "سياحة المؤتمرات"، موضحاً دورها في تنمية الاقتصاد والبنية التحتية وتقليل البطالة، إلى جانب تعزيز التسامح الاجتماعي وتبادل الثقافات.في اليوم الختامي، شهدت الورشة ثلاث محاضرات رئيسية: "دور الشباب في بناء المجتمع وحماية البيئة: من الفكرة الى الفعل" للدكتورة لمى ماجد حميد، و"إعداد الدليل السياحي والمرشد السياحي للأهوار" للدكتور طارق علي جاسم، وأخيراً "مقدمة في الذكاء الاصطناعي" قدمها الدكتور صفد الشمري.

واختتمت الورشة بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين، بحضور الدكتور إبراهيم بحر العلوم، راعي مؤسسة بحر العلوم الخيرية، والدكتور نظير عبود فزع مستشار وزير البيئة ومدير عام شركة الكاربون، وفريق UNDP.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن