• مِن الطبيعي أن (نَخطَأ)، لكِن أن نُوصَم، فتلِك (خَطيئَة).
• لا (وَصمَة) كالكَذِب. الكَذِب تَزييِف للواقِع.
• وَصمَة (الشَّرف) تبقَى، ومَن لا يَهمّه المَطعَن دَاعِر.
• الوَصمَة التي (تُعيب) العَقل الحُمق وليس الجَهل، فالجَهل (يُرفَع) بالعِلم، والحُمق (يبقى) في الحِلْم.
• المَرء الذي لا (يشعر) بوَخز الوَصمَة، (مَنزوع) البَرَاءَة.
• كما للإنسان وَصمَة فللمُجتمَع وَصمَة. وأشد وَصمَات المُجتمَع ذَمَّاً (الفَوضَويَّة).
• إن (وُصِمَ) القائِد، فَقَدَ الأهلِيّة.
• (النَصَّاب)، هي وَصمَة السّياسي الذي خَسِرَ سِمَة (المِصداقيّة).