كتب : د. عبد الحميد الصائح
باسم قهار طاقة تمثيل فوق العادة ، يمكنك أن تتبع أداءه لحظة بلحظة لترى فن التمثيل ومهاراته ولعبته كيف تعمل مع تنفسه ودمه وجسده ومشاعره ، ستتابع الخط المتصل الذي يراه ستانسلافسكي سر التلقائية والتصميم المتقن للحركة ، سترى الذاكرة الانفعالية كيف تتدفق من فهم هذا الممثل المبدع للشخصية التي يجسدها والحالات المعقدة التي تمر بها ، قدرة على انتاج تفاصيل التفاصيل في الشخصية مقاداً من شيطانٍ اخراجي اسمه مهند حيال يرى حياة العرض من تلسكوبين، العام الذي يجعل المشهد دالاّ موحياً والخاص الذي يسري بجمال وعناية فائقة في تفاصيل التفاصيل تلك. طائرا باجنحة السينما في مشاهد غاية في الانشاء الابداعي لعمل سينما – تلفزيون من خلال ايقاع مدروس يتطلبه عمل الاكشن المشوق الممتع الذي اتصف به العمل. عمل للمرة الاولى يؤدي فيه جميع الممثلين صغارا وكبارا ادوارهم باتقان . بسبب انشغالي شاهدت ( بغداد الجديدة ) مسجلاً مشاهدة اولى ، لذلك استعجل كتابة هذه البطاقة الآن كتحية لهذا الانجاز الذكي الذي كتبه الماهر الموهوب مصطفى كاظم عن قصة عالمية تعالج قضايا مجتمعٍ من الضحايا ، ضحايا لبعضهم، وجميعهم بالنتيجة ضحايا لمجتمع افترسته الظروف والضغوط فبدا شاذا بحجم الجريمة والغدر والفساد ، تحية لباسم العزيز ومهند المستقبل والعزيزة رنا جعفر ياسين في تجربتها الاولى ( الصحيحة) ، ولآوات شريف علي المبدع مدير التصوير وفريق المونتاج ، للفنانين مازن مصطفى الكبير وطارق شاكر والفنانين المتميزين شوان عطوف والشابة الواعدة سامية الرحماني وخالد عمران والفنانين الشباب الذين ابدعوا ابدعوا في هذا المسلسل المتميز، والتحية موصولة لعلاء الدهان والشرقية التي تعرف من أين تؤكل كتف الدراما العراقية بانتاجها هذا العمل. .